\طهارة\فتاوى

حكم وقوع النجاسة في مكان ما.

حكم وقوع النجاسة في مكان ما.
almohaimeed.net/index-ar-show-389.html

حكم وقوع النجاسة في مكان ما.
مشاهدات : 138

الخميس 03 محرم 1440 هـ - الخميس 13 سبتمبر 2018 م

السلام عليكم سؤالي هو أن أخي يُعاني من وساوس من سنوات نصحته بما يكفي ولم أستطع إقناعه وأنا لا أريد أن أفتح مجال الأسئلة وخصوصاً لشخص موسوس ولكن مادفعني للسؤال هو أنني أفتيته بالجواز عن سؤال سألني إياه وهو أنه قد أصاب ملابسه ( السروال ) بول من الخارج وليس من الداخل ثم نام في فراشه بهذا السروال ويقول هل تنجّس فراشي وبطانيتي ولحافي وو .. مع العلم أنه نام في غرفةٍ وجوٍ حااااار وهو يتصبب عرقاً وكان جوابي له أنه لا يضرك وأن فراشك وبطانيتك كلها طاهرة فأنا قد أفتيته ولا أعلم هل فتواي صحيحة أو لا ؟ والله الموفق وأسأل الله له الشفاء.

الحمد لله , والصلاة والسلام على رسول الله, وعلى آله وصحبه ومن والاه, وبعد:

ينبغي أن يرشد المبتلى بالوسوسة لمراجعة طبيب نفسي فلديهم عادة علاجات ناجعة لذلك.. وبالنسبة للبول إذا لم يجد له أثر على الفرش أو الملابس لا لون ولا رائحة فهي طاهرة لأن هذا هو الأصل ولا يترك هذا الأصل المتيقن  لمجرد الشك للقاعدة المتفق عليه اليقين لا يزول بالشك. والله اعلم.

إظهار التعليقات
التعليقات
أضف تعليق
الإســـــــــــــــــــم :
البريد الالكترونى :
التعليــــــــــــــــق :
اكتب كود التحقق
8616
تعليقات فيس بوك

الآراء المنشورة لا تعبر عن رأي  أ.د محمد المحيميد علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك، مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن: 

-  الهجوم على أشخاص أو هيئات.
 - يحتوي كلمة لا تليق.
 - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.